دورى ابطال اوروبا

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه ريال مدريد بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب حديقة الأمراء في الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا

سجل ثلاثية العملاق الباريسي آنخيل دي ماريا "هدفين" وتوماس مونييه بالدقائق 14 و33 و91.

تصدر بي إس جي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وتذيل الميرنجي الترتيب بعد تعادل كلوب بروج البلجيكي وجالطة سراي التركي.

كان أصحاب الأرض الأكثر فاعلية على المرمى، وزار مرمى الملكي بأقل عدد ممكن من الفرص، وصدمه بهدف مبكر سجله دي ماريا بعد تمريرة عرضية من خوانأما ريال مدريد فلم يستغل نجومه النشاط الهجومي الملحوظ في الشوط الأول، حيث هدد جاريث بيل وإيدين هازارد وخاميس رورديجيز الفريق الباريسي بأكثر من محاولة، جاءت جميعها خارج المرمى.

وفي ظل سعي رجال زين الدين زيدان لإدراك التعادل، عاقبهم دي ماريا بهدف ثان بعد توغل إدريسا جاي بالكرة من الجهة اليمنى لتصل لآنخيل الذي سدد بقوة على يسار تيبو كورتوا.

تدارك الضيوف موقفهم بسرعة بعد ثوان من الهدف الثاني، حيث سجل بيل هدفا رائعا بـ"لوب" في شباك كيلور نافاس، إلا أن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو التي أشارت للمسة يد ضد النجم الويلزي تبدل السيناريو كثيرا في الشوط الثاني، الذي مالت كفته لصالح باريس سان جيرمان بفرص خطيرة ومؤكدة، أولها بتسديدة سارابيا بجوار القائم الأيمن، بينما أهدر دي ماريا هدفا مؤكدا من انفراد تام بسبب رعونته في تسديد الكرة.

رمى توخيل بورقته البديلة الأولى بإشراك تشوبو موتينج مكان إيكاردي بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، بينما حل أندير هيريرا مكان ماركينيوس الذي شكا من إصابة، وقبل النهاية بدقيقتين لعب عبدو ديالو مكان سارابيا.

أما زيدان فلجأ لسلاح البدلاء بعد مرور 70 دقيقة بإشراك لوكاس فاسكيز ولوكا يوفيتش مكان هازارد ورودريجيز ثم حل فينيسيوس جونيور مكان بيل.

إلا أن بدلاء الملكي لم يقدموا الإضافة المطلوبة، بل جاءت الخطورة عبر كريم بنزيما، الذي سجل هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل، وعاد ليهدد المرمى الباريسي بضربة رأس مرت بجوار القائم الأيسر.

استغل بي إس جي تهور ضيفه واندفاع هجومي، لينطلق خوان بيرنات بهجمة مرتدة، ويمرر الكرة إلى مونييه ليسجل بسهولة في
لشباك الخالية بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع



خطف أتلتيكو مدريد تعادلًا قاتلًا من مضيفه يوفنتوس، بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز خوان كوادرادو وبلايز ماتويدي هدفي يوفنتوس في الدقيقتين (48 و65)، ونجح الروخيبلانكوس في العودة وتسجيل هدفين عن طريق ستيفان سافيتش وهيكتور هيريرا بالدقيقتين (70 و90).




وحصد كل من أتلتيكو مدريد ويوفنتوس، نقطة وحيدة في المجموعة الرابعة، يحتلان بهما المركزين الثاني والثالث خلف لوكوموتيف الروسي، الذي فاز على مضيفه باير ليفركوزن بنتيجة (2-1)، اليوم الأربعاء

دخل الفريقان في اللقاء سريعًا، ونفذ جواو فيليكس هجمة مرتدة  بالدقيقة العاشرة من بداية المباراة، وتوغل لمنطقة الجزاء ليسدد تصويبة أرضية، تمكن تشيزني من إبعادها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وعاد فيليكس بمحاولة جديدة بالدقيقة 13، بعد عرضية من تريبير قابلها البرتغالي برأسية في المرمى، أمسك بها تشيزني.

وحاول أتلتيكو مدريد الاستفادة من الركلات الحرة، ومن ركلة ركنية بالدقيقة 18، ضرب المدافع خيمينيز الكرة برأسية قوية لكن في وسط المرمى تصدى لها حارس اليوفي.

الدقيقة 22 شهدت أولى محاولات يوفنتوس على المرمى، بعدما سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو، تصويبة من مسافة بعيدة تصدى لها أوبلاك.

وسدد ميرالم بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس، في الدقيقة 35، تصويبة من مسافة بعيدة، لكنها مرت بسلام فوق العارضة لأصحاب الأرض.

وتبعها الدون بكرة رأسية في الدقيقة 40، بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق كوادرادو، وجهها رونالدو في المكان الذي يتمركز فيه الحارس أوبلاك


تمكن خوان كوادرادو من تسجيل أولى أهداف المباراة مع انطلاق الشوط الثاني، بالدقيقة 48، من مرتدة سريعة وصلت إلى هيجواين بالجهة اليسرى، وبدوره مررها إلى أقصى اليمين، لتجد كوادرادو الذي راوغ وسدد قذيفة في الشباك.

واقترب أتلتيكو مدريد من إحراز هدف التعادل، بعد لعبة جماعية مميزة في الجانب الأيمن انتهت بتمريرة عرضية أرضية إلى القادم من الخلف خيمينيز، الذي سدد بقوة فوق العارضة، في أخطر فرص اللقاء، بالدقيقة 59.

وضاعف ماتويدي النتيجة ليوفنتوس بالدقيقة 65، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها رونالدو، الذي مرر إلى أليكس ساندرو في الجهة اليسرى، وبدوره مرر عرضية على رأس ماتويدي ليسكن الأخير الكرة بالشباك وسط غياب الدفاع الإسباني.

وقلص أتلتيكو النتيجة في الدقيقة 70، بعد ركة حرة ثابتة نُفذت داخل منطقة الجزاء، سددها خيمينيز برأسية قوية في المرمى لتجد سافيتش الذي أسكنها الشباك الخالية.

وفي الدقيقة 73، أنقذ أوبلاك مرماه من فرصة محققة بعد تصويبة قوية من هيجواين، لترتد إلى ماتويدي على حدود المنطقة ويسدد الكرة ويبعدها الظهير الأيمن تريبير ببراعة عن مرماه.

ومر فيتولو من أكثر من لاعب بالدقيقة 81، ليسدد من خارج منطقة الجزاء كرة صاروخية كادت تسكن الشباك، إلا أن تشيزني نجح في إبعادها إلى ركنية بأطراف


واحتج لاعبوا أتلتيكو مدريد على حكم اللقاء، بعدما رفض احتساب ركلة جزاء بالدقيقة 82، بعدما لمست الكرة يد بونوتشي داخل المنطقة، إلا أن الحكم قرر استكمال اللعب، ومنح دييجو كوستا البطاقة الصفراء، للاعتراض.

وشهدت الدقيقة 87، مشاركة آرون رامزي، لاعب وسط يوفنتوس، لأول مرة بقميص السيدة العجوز منذ انضمامه للفريق هذا الصيف.

وبالدقيقة 90، تمكن هيكتور هيريرا من معادلة النتيجة لأتلتيكو مدريد، بعدما استغل عرضية من ركلة ركنية، نجح في تحويلها برأسية في الشباك، ليمنح فريقه التعادل بالوقت القاتل.

وكاد رونالدو أن يعاقب أتلتيكو مدريد، بعدما مر من أكثر من لاعب وسدد بالقدم اليمنى تصويبة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لأوبلاك، لينتهي اللقاء بتعادل مثير بنتيجة (2-2)




واصل بايرن ميونخ سجله المميز في افتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزًا سهلًا على ضيفه النجم الأحمر (3-0)، اليوم الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وبحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن بايرن استطاع تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية بالبطولة للموسم الـ16 على التوالي.

وعزز رجال المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الرقم القياسي المسجل باسم البايرن في البطولة، حيث لم ينجح أي فريق آخر في تحقيق إنجاز مماثل.

يذكر أن بايرن ميونخ اعتلى صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعدما استفاد من تعادل أولمبياكوس اليوناني مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي (2-2)، ليصبح الفريق الوحيد الذي حقق الانتصار في مجموعته




وضع مانشستر سيتي هزيمته المحلية الأخيرة أمام نورويتش سيتي خلف ظهره، فحقق فوزًا لافتًا على مضيفه شاختار دونستيك 3-0 مساء الأربعاء، ضمن بافتتاح منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف السيتي كل من رياض محرز في الدقيقة 24، وإلكاي جوندوجان بالدقيقة 38، وجابريال جيسوس في الدقيقة 76.

وبهذه النتيجة، يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بالمجموعة، بفارق الأهداف وراء دينامو زغرب الذي هزم أتلانتا برباعية نظيفة في التوقيت ذاته.                   

واعتمد المدرب الإسباني بيب جوارديولا، على طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، وأبقى على مجموعة كبيرة من لاعبيه على مقاعد البدلاء أمثال سيرجيو أجويرو ودفيد سيلفا وبرناردو سيلفا.

وعاد لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو للعب في عمق الدفاع إلى جانب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي لتعويض إصابة جون ستونز إيميريك لابورت، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو، وقام الإسباني رودري بدور لاعب الارتكاز خلف جوندوجان وصانع اللعب البلجيكي كيفن دي بروين، فيما تكون الخط الهجومي من محرز وجابريال جيسوس ورحيم سترلينج

في الجهة المقابلة، لجأ شاختار إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، فتشكل الخط الخلفي من الرباعي سيرجي بولبات وسيرجي كريفتسوف وميكولا ماتفينكو وإيسمايلي، ووقف تاراس ستيبابنينكو إلى جانب آلان باتريك في وسط الملعب، وراء الثلاثي مارلوس بونفيم وتايسون ومانور سالومون، الذي شكل دعامة لرأس الحربة موراييس.

وهدد مانشستر سيتي مرمى مضيفه في الدقيقة الأولى، عندما نفذ دي بروين ركلة حرة على رأس رودري الذي ضلت كرته طريق المرمى، وفشل أوتامندي في استغلال كرة عرضية أمام المرمى بالدقيقة العاشرة.

الرد من جانب شاختار جاء في الدقيقة 12 عندما أبعد زينتشينكو الكرة برأسه لتصل إلى مارلوس الذي سدد في المرة الأولى لترتد الكرة من المدافعين قبل أن يسدد كرة ثانية بعيدة عن المرمى

وحصل محرز على فرصة افتتاح التسجيل بالدقيقة 20 عندما سدد كرة من حافة منطقة الجزاء فوق المرمى، ووقف الدفاع أمام محاولة من جيسوس إثر بينية من جوندوجان.

وافتتح محرز التسجيل في الدقيقة 24، بعدما تابع تسديدة زميله جوندوجان التي ردها حارس شاختار، وكاد الرد أن يأتي سريعا في الدقيقة 35، عندما مرر تايسون كرة بينية إلى موراييس الذي سدد كرة قوية تصدى لها إيدرسون ببراعة.

وسرعان ما أضاف سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 38، عندما مرر محرز الكرة إلى جوندوجان الذي سدد من حدود منطقة الجزاء كرة متقنة على يمين الحارس

وقبل نهاية الشوط الأول، قابل دي بروين كرة جيسوس البينية ليهز الشباك الخارجية، ثم كسر موراييس مصيدة التسلل وانفرد بالحارس إيدرسون الذي منعه من التسديد.

وعاد موراييس ليهدر فرصة جديدة مع بداية الشوط الثاني عندما استغل خروجا متهورا من إيدرسون لكنه فشل في إصابة الشباك الخالية من حدود منطقة الجزاء.

وسدد سترلينج في القائم من مسافة قريبة إثر متابعته تسديدة جوندوجان المرتدة من الحارس بياتوف في الدقيقة 53

وألغى الحكم هدفا لأوتامندي في الدقيقة 63 لتسلل صانعه سترلينج، وسدد دي بروين بعيدا عن مرمى شاختار في الدقيقة 68، وسجل سيتي هدفه الثالث في الدقيقة 76، بعدما تابع جيسوس تمريرة دي بروين في الزاوية اليمنى للمرمى.

ومرت الدقائق الأخيرة هادئة مع استسلام شاختار، ودخول جواو كانسيلو وبنجامين مندي إلى تشكيلة سيتي، ليخرج الفريق الإنجليزي فائزا بثلاثية نظيفة

Comments

Popular posts from this blog

مصر

محمد صلاح

Robert Pogue Harrison